طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2010-05-08

عدد الزوار 27107

إن المرأة الذكية هي التي تحب زوجها بصدق ولا تفتعل الحب لان الزوج ذكى ويشعر بالحب الحقيقي والحب الحقيقي يجعل الزوج أيضا يبادلك نفس الشعور


أنين الصمت

كيف تكسبين قلب زوجك؟؟في عشر خطوات




1- الحب : كوني متفاعلة دائما مع مشاعر زوجك واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل,وتجاوبي مع حبه,واجعلي من لغة العيون مرسال بينكم دائماً ,وعندما يكون بعيد عنك أمطرية برسائل الحب وأشعريه انك على نار في انتظاره.

2-الصدق : كوني دائما صادقة وتكذبي أبدا عليه في ما يخص حياتكما, وكوني أمينة على مال زوجك فهذا يجعله يثق بك وأطيعيه ولكن ليست طاعة عمياء .

3-العطاء: أشعرية بكرمك وانك لا تبخلين عليه بمالك وهذا يشعر زوجك انك تضحين بكل شئ من اجله ويوطد ثقته فيك ,ويكون مردود ذلك عليك انه يعطيك كل شئ بحب.

4-الثقافة والثقة بالنفس: كوني مثقفه وذكية وواثقة من نفسك دائما,وكوني له صديقة وتحدثي معه عن عمله واهتماماته هو وكوني على دراية بها وأشعريه انك تفهمين في مجالات كثيرة وأكثري من القراءة.

5-الجمال : كوني مهتمة بمظهرك ورشاقتك وأشعريه انك جميله من اجل نفسك وثقتك في نفسك وليس من اجله هو فقط, حتى في الخارج إذا كنت محجبة أو منتقبة فليكون حجابك أنيق ومهندم (وليس متبرج), فيجب أن يراك في أحسن صورة.

6- المسئولية : دائما كوني المنقذة: عندما تحدث أي مشكله في حياتكم اوجدي الحل الذكي دائماً واجعليه يشعر دائما انك المنقذة وذلك يجعله دائما يشعر انه لا يستطيع عمل أي شئ بدونك.

7-الحنان: كوني الأم:دائما أحبيه بصدق كما تحب الأم أبنائها وأشعريه بحبك ولهفتك عليه وانك لا تحتملين أي أذى يصاب به وقفي بجواره في كل مشكلاته,فذلك يجعله يحب أن يلجأ إليك أنت في كل وقت.

8- الأولوية: دائماً أشعرية انه أهم إنسان في حياتك,ولا تشعريه أن أمك أو أبوك أهم منه أو حتى أبنائك فلا تهتمي بأي شئ على حسابه هو وأشعريه بأهمية دورة في حياتك واشكريه دائما على ما يقدمه لك, وأشعريه بأهمية كل ما يفعله حتى لو كان بسيطاً.

9-الشخصية المستقلة: في نفس الوقت أشعريه أن لك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقلة ونجاحك الخاص فذلك يجعله يحترمك.

10-التجدد الدائم: كوني دائما متجددة ومتغيرة فلا تكوني دائما متكلمة ولا دائما صامته ولا دائما مطيعة ولا دائماً مجادله ,ولا دائما متزينة أو مهمله ,فبعض الرجال يحب المرأة المتغيرة والمشاغبة وليست المستكينة فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائما خاصة إذا كان واثق من نفسه والرجل الذي يحب المرأة المستكينة الضعيفة فهو يعبر عن فقدان الثقة بالنفس.

هذه بعض النصائح التي تنبع من الحياة وبالطبع يمكن إضافة أشياء أخرى واترك لكم انتم الإضافات.

في المقابل أوجهه نصيحتي لكل من تريد زوجها ينفر منها.

كيف تخسرين قلب زوجك؟؟

1-الغباء: لا تفكري فعقلك خلق للكسل واتركيه هو من يفكر وأعطي عقلك إجازة.

2-الكذب: اكذبي عليه واخفي عنه كل شئ ولا تجعليه يثق بك أبدا.

3-الملل: لا تغيري من نفسك أبدا واثبتي على كل ما يضايق زوجك .

4-الجهل: انسي كل شئ عن الشهادات اللي حصلت عليها ,ولا تقر أي أبدا,ولا تشاهدي إلا المسلسلات وبرامج الطبخ .

5-التجاهل: لا تهتمي بزوجك واجعلي أولادك ووالدتك هم الأهم .

6-البرود: أثناء علاقتكما العاطفية اجعليه يشعر انك قطعة خشب ولا تتجاوبي معه أبدا(عيب)أنت متربتيش على كده.

7-العند: لا تطيعيه وجادليه دائما ولا تنفذي طلباته أبدا .

8-عدم الاحترام: أهينيه دائماً أمام أهله وأمام الأبناء .

9-المظهر: لا تهتمي بمظهرك في البيت أبدا لأنك تزوجت وانتهى الأمر (ما الداعي) وأكثري من الطعام حتى تصبحين كالبرميل.

10-البخل: إذا رأيت زوجك في مشكله ويحتاج إلى مساعدتك المادية أو المعنوية فلا تهتمي به أبدا.

مبروك واحده من النصائح السابقة كفيله بإنهاء حياتك الزوجية والطلاق..طبعا ً أنا عرضت النصائح الأخيرة للتأكيد على أن هذه الصفات البشعة في الزوجة هي من أسباب الطلاق وان يتزوج الرجل بأخرى أو الخرس الزوجي .

هناك زوجات تفعل الكثير من هذه الأشياء وتتعجب أن زوجها عصبي معها ولا يحبها .

إن المرأة الذكية هي التي تحب زوجها بصدق ولا تفتعل الحب لان الزوج ذكى ويشعر بالحب الحقيقي والحب الحقيقي يجعل الزوج أيضا يبادلك نفس الشعور.


اسأل الله تعالى أن يرزق جميع الناس حياة زوجية سعيدة .



د/شيرين الالفى