طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2009-05-05

عدد الزوار 2117

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله وبياكم جميعا واسال الله ان يوفقني لكتابة ماهو صوابا ومعينا لنا جميعا على الثبات على طريق الحق انه ولي ذلك والقادر عليه واسال الله الاخلاص في القول والعمل .  اخي التائب اولا : ابارك لك واهنئك على ماانعم الله عليك بفضله وجوده بالتوبة واسال الله ان تكون صادقة نصوح الى الممات .... واقول لك اخي واختي نعم الطريق سلكت ونعم الراي الشجاع اتخذت .... لا اريد ان اخذ الكثير من الوقت ولكن خير الكلام ماقل ودل . نعم كيف حالك اخي التائب اختي التا


ابومحمد

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله وبياكم جميعا واسال الله ان يوفقني لكتابة ماهو صوابا ومعينا لنا جميعا على الثبات على طريق الحق انه ولي ذلك والقادر عليه واسال الله الاخلاص في القول والعمل .
 اخي التائب اولا : ابارك لك واهنئك على ماانعم الله عليك بفضله وجوده بالتوبة واسال الله ان تكون صادقة نصوح الى الممات .... واقول لك اخي واختي نعم الطريق سلكت ونعم الراي الشجاع اتخذت .... لا اريد ان اخذ الكثير من الوقت ولكن خير الكلام ماقل ودل .
نعم كيف حالك اخي التائب اختي التائبة بعد التوبة ؟؟؟
 هل فعلا احسست بالطعم الروحاني للتائب ؟
 هل فعلا ذقت طعم مناجاة الرحمن الرحيم في ظلام الليل ؟
 هل هلت دموع الندم على مافات ودموع الفرح بالطريق الى الله تعالى ؟
 هل وضعت لافتة قــــــــف امام ناظريك عند كل وسوسة من الشيطان للرجوع للعصيان ؟
 لا اطيل عليك الاسئلة ..... لكن هل تغير الحال بعد التوبة ؟
 اخي اختي التائب والتائبة .... كيف حالك بعد التوبة مع الصلاة ؟ هل انت ممن يفزع عند سماع حي على الصلاة وحي على الفلاح ؟ ام انك تقضي الصلاة ولايهمك في اي صف وعلى اي حال كانت؟ راجع نفسك اخي مع صلاتك فهي التي تنهى عن الفحشاء والمنكر فاذا ضاعت الصلاة فما دونها اضيع نسال الله العافية والسلامة .
 كيف حالك اخي واختي مع القرآن الكريم؟ هل بدلت الحال واحببت الجلوس مع كلام الله تعالى ؟ هل جعلت لك وردا يوميا ؟ ووقتا للحفظ والمراجعه لتلقى الله تعالى وصدرك مليئ بكلام الرحمن .
 راجع نفسك فبذكر الله تعالى تطمئن القلوب وتهدا النفوس وتهرب الشياطين حارب الشياطين به لتثبت باذن الله تعالى . كيف حالك اخي واختي مع والديك ؟ هل تغيرت الحال بعد التوبة وتقربت اليهما وجاهدت فيهما وسعيت في برهما ام حالك على ماهي عليه لم تتغير .....
 الجنة تحت اقدام الامهات ان كنت فعلا باحثا عنها واكسب دعوة منهما تثبتك بحول الله تعالى على الطاعة والطريق الى الله . كيف حالك اخي واختي مع معاملتك واخلاقك مع القريب والبعيد؟ هل تغيرت بعد التوبة هل بدلت المعاملةتجاه كل نفس تجمعك به لا اله الا الله . راجع نفسك واعلم ان الاخلاق الطيبة لاتجلب الى الطيب . كيف حالك وكيف حالك ووووو في كل حايتك اخي واختي........
واقول هل فعلا تغيرت الحال كلها من اولها الى اخرها ام اننا تبنا من ذنب واحد او ذنبين لا فالتوبة النصوح الصادقة من كل الذنوب والتوجة لله تعالى بكل جارحة تملكها بذل وخضوع للباري جل في علاه . فهي والله الحياة الطيبة المطمئنة السعيدة . اخي اختي علق قلبك واقذف به في الاخرة واجعلها همك ومبتغاك وقبل هذا كله ارض ربك واسعى الى ذلك واخلص في كل قول وعمل . ليس لنا في هذه الدنيا الى ماقدمناه من عمل صالح ونسال الله الرحمة منه جل في علاه . ولاننسى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم كيف كانت حالة في الدنيا ....... .
 اخيرا ........ اشتغل بالطاعة وتب لله تعالى من كل ذنب صغير او كبير فكل ذنب ياتي بالذنب وكل طاعة تاتي بالطاعة. ابحث عن حلاوة الايمان بالتفرب الى الرحمن. ولاانسى اذكر نفسي واخوتي التائبين جميعا ان هناك عدو لك ينتظرك وقد تسلح عليك بانواع الاسلحة وكل مااوتي من قوة ليعدلك عن طريق الله تعالى .
 فانتبه اخي واختي لذلك ولاتستسلم له فهو سيحاربك في بداية الطريق حتى يردك فان خذلتة ولم تطيعه فهو سيخذل امامك وتوكل على الله عزو جل وتذكر قوله تعالى:
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }العنكبوت69
 جاااااااااهد حق الجهاد واصدق وسترى باذن الله تعالى طريق النجاة والسعادة والطمانينة في الدنيا قبل الاخرة .
 وتذكر قوله تعالى:
أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ{2} وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ{3} أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ{4} العنكبوت
 اخي واختي كونوا من الصادقين امام الفتنة فنحن في هذه الدنيا في اختبار والله اعلم من يصدق ومن يكذب في توجهه اليه .
 اسال الله العظيم ان نكون واياكم من الصادقين التائبين العائدين الى الله باخلاص وايمان راجين رحمة الرحمن الرحيم.
 اعتذر على الاطالة ايها الاخوة والاخوات وكتبت لكم هذه الكلمات بعجالة واسال الله العلي العظيم ان تكون نافعة لكاتبها قبل قارئها ....
 وان تكون حجة لنا لاعلينا يوم لاينفع مال ولابنون. ان اصبنا من الله تعالى وان اخطانا فمن انفسنا والشيطان واسال الله اننا وفقنا لطرح مايفيدنا جميعا في طريقنا لله تعالى.
 والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
 اخوكم ومحبكم ابومحمد



بتوفيق الله تعالى